منتديات شباب بكرا
أهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا بالأنظمام الي أسرة منتديات شباب بكرا أو الضغط علي دخول اذا كنت قد سجلت معنا...

SHABAB BUKRA

الرئيسيةالبوابهبحـثالتسجيلدخول
أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الإبداع... يشرفنا بالأنظمام الى أسرة المنتدى والمبادرة بالتسجيل علما بأننا نبحث عن مشرفين بجميع الأقسام
تم تدشين شات أعضاء منتديات الإبداع بنجاح

شاطر | 

جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول(قصة من التراث الشعبي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمي ولا دمعة امي
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 821
تاريخ الميلاد : 22/05/1994

مُساهمةموضوع: جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول(قصة من التراث الشعبي)   الأربعاء يوليو 22, 2009 5:49 pm

جاءت ام جلال له بطبق الفول

فقال جلال أنا لا آكل الفول

ماذا فعلت أم جلال

ذهبت ام جلال الى العصا وقالت لها يا عصا تعالي و اضربي جلال لأن جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقالت العصا و انا مالى ومال جلال

فذهبت الام الى النار وقالت لها يا نار تعالي و احرقي العصا لان العصا لا تضرب جلال لان جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقالت النار وانا مالي ومال جلال

ذهبت الام الى الماء وقالت لها يا ماء تعالي واطفئي النار لان النار لا تحرق العصا لان العصا لاتضرب جلال لان جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقالت النار وانا مالي ومال جلال

ذهبت الام الى البقرة وقالت لها يا بقرة تعالى اشربي الماء لان الماء لا تطفئ النار لان النار لاتحرق العصا لان العصا لاتضرب جلال لان جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقالت لها البقره وانا مالي ومال جلال

ذهبت الام الى الجزار وقالت له يا جزار تعالى اذبح البقرة لان البقرة لا تشرب الماء لان الماء لا تطفئ النار لان النار لاتحرق العصا لان العصا لاتضرب جلال لان جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقال الجزار وانا مالي ومال جلال

ذهبت الام الى الحبل وقالت له يا حبل تعالى واشنق الجزار لان الجزار لايذبح البقرة لان البقرة لا تشرب الماء لان الماء لا تطفئ النار لان النار لاتحرق العصا لان العصا لاتضرب جلال لان جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقال الحبل وانا مالي ومال جلال

ذهبت الام الى الفأر وقالت له يا فأر تعالى اقرض الحبل لان الحبل لا يشنق الجزار لان الجزار لايذبح البقرة لان البقرة لا تشرب الماء لان الماء لا تطفئ النار لان النار لاتحرق العصا لان العصا لاتضرب جلال لان جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقال الفأر وانا مالي ومال جلال

ذهبت الام الى القط وقالت له يا قط تعالى اقتل الفأر لأن الفأر لا يقرض الحبل لان الحبل لا يشنق الجزار لان الجزار لايذبح البقرة لان البقرة لا تشرب الماء لان الماء لا تطفئ النار لان النار لاتحرق العصا لان العصا لاتضرب جلال لان جلال يعصيني و يقول انا لا آكل الفول

فقفز القط وجرى وراء الفأر فجرى الفأر وراء الحبل فجرى الحبل وراء الجزار فجرى الجزار وراء البقرة فجرت البقرة وراء الماء فجرت الماء وراء النار فجرت النار وراء العصا فجرت العصا وراء جلال فجرى جلال وأكل الفول

ارجو ان تكونوا استمتعتم بالقصة
ارجو ايضا مشاركتي بالاراء حول القصة وشخصياتها
والمقارنة بما يحدث في عصرنا هذا
ارجو المشاركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1